
سياسة التعامل مع ذات العلاقة
سياسة التعامل مع ذات العلاقة تمهيد: تضع الجمعية التعاونية السياحية بعنيزة السياسات والإجراءات التي تنظم علاقتها بجميع الأطراف من الجمعية العمومية وداعمين ومتطوعين وخلافه , بما يكفل حقوق الجمعية وكافة هذه الأطراف. وتشكل أنظمة العمل والعقود المصدر الأساسي في تحديد حقوق وواجبات المتعاقدين وطريقة أدائها وتبعات التقصير في الداء , وحدود المسؤولية وطريقة تسوية الخلافات التي قد تنشأ من جراء تنفيذ هذه العقود والخدمات بشكل يكفل حماية الأطراف ذات العلاقة مع الجمعية. وتركز الجمعية التعاونية للخدمات الصحية على صيغة العلاقات مع أعضاء الجمعية العمومية , وتضع لها أولوية من خلال وضع آلية لتنظيم هذه العلاقة . مع مراجعتها باستمرار والتعديل عليها وتعميمها بما يكفل حقوق المستفيد. الهدف العام: تقديم خدمة متميزة لأعضاء الجمعية العمومية بإتقان وسرعة وجودة عالية لإنجاز معاملاتهم ومتابعة متطلباتهم ومقترحاتهم والعمل على مواصلة التطوير والتحسين التي تتم بالتعاون مع كافة الجهات للوصول إلى تحقيق الأهداف , والوصول إليهم بأسهل الطرق دون الحاجة إلى طلب المستفيد. الأهداف التفصيلية: تقدير حاجة الاعضاء في الجمعية من خلال تسهيل الإجراءات وحصولهم على كافة الخدمات المطلوبة دون عناء ومشقة. تقديم الخدمات المتكاملة بأحدث الأساليب الالكترونية في خدمة الاعضاء. تقديم المعلومات والإجابات بشكل ملائم بما يتناسب مع تساؤلات الاعضاء واستفساراتهم من خلال عدة قنوات. تقديم خدمة للأعضاء من موقعه حفاظاً لوقته وتقديراً لظروفه وسرعة انجاز خدمته. التركيز على عملية قياس رضا الاعضاء كوسيلة لرفع جودة الخدمة المقدمة والتحسين المستمر لإجراء تقديم خدمة وأداء مقدم الخدمة. زيادة ثقة وانتماء الاعضاء بالجمعية من خلال تبني أفضل المعايير. والممارسات في تقديم الخدمة للأعضاء وذلك عن طريق ما يلي: .1تصحيح المفاهيم السائدة لدى الاعضاء عن الخدمات المقدمة في الجمعية. .2تكوين انطباعات وقناعات ايجابية جديدة نحو الجمعية وما تقدم من خدمات. .3نشر ثقافة تقييم الخدمة لدى الاعضاء والتشجيع على ذلك والتأكد على أن تقييم جودة الخدمة حق من حقوق الاعضاء حيث أنها أداة للتقويم والتطوير لا للعقاب والتشهير. .4نشر ثقافة جودة الخدمة بين جميع الأقسام التي تقدم خدماتها لاعضاء الداخلي أو الخارجي. .5ابتكار مفاهيم وتقنيات إدارية للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للاعضاء ومحاولة القضاء على معوقات تقديم خدمات ذات جودة عالية وذلك من خلال التطوير والتحسين المستمر للخدمات المقدمة للمستفيد من خلال تلمس أراء المستفيدين. القنوات المستخدمة للتواصل مع الاعضاء: .1المقابلة .2الاتصالات الهاتفية .3وسائل التواصل الاجتماعي .4الخطابات .5خدمات طلب المساعدة .6خدمة التطوع .7الموقع الالكتروني للجمعية الأدوات المتاحة لموظف علاقات المساهمين للتواصل مع الاعضاء: .1اللائحة الأساسية للجمعية. .2دليل سياسة الدعم للاعضاء. .3طلب خدمة عضو. ويتم التعامل مع الاعضاء على مختلف المستويات لإنهاء معاملاته بالشكل التالي: .1استقبال الاعضاء بلباقة واحترام والإجابة على جميع الاستفسارات وإعطاء المراجع الوقت الكافي. .2التأكد من تقديم العضو كافة المعلومات المطلوبة , وعلى الموظف مطابقة البيانات والتأكد من صلاحيتها وقت التقديم. .3في حالة عدم وضوح الإجراءات للعضو فعلى الموظف إحالته لمسئول البحث الاجتماعي للإجابة على تساؤلاته وإيضاح الجوانب التنظيمية. .4التأكد على صحة البيانات المقدمة من طالب الدعم والتوقيع عليها وأنه مسؤول مسئولية مباشرة عن صحة المعلومات. .5التوضيح للعضو بأن طلبه سيرفع للجنة البحث لدراسة طلبه والرد عليه بشأن قبوله أو رفضه خلال مدة لا تقل عن أسبوعين. .6استكمال اجراءات التسجيل مع اكتمال الطلبات. .7تقديم الخدمة اللازمة.
